بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 27 ديسمبر 2014

بهذه الطريقة كانت تباع النساء التى يتم خطفهم من بلدانهم فى عصر الخلافة الاسلامية ثم يحدثونك الان عن العفة و الشرف و الحجاب و النقاب


هناك 11 تعليقًا:

  1. قال الرسول عليه الصلاة والسلام سيكون في ءاخر الزمان دعاة على اءبواب جهنم من اءجابهم قذفوه في النار))) يقولون اءن القرظاوي تلميذ السيد قطب والسيد قطب =يعتقد اءن لا اءله اءلا الله=الله في كل مكان في الخنازير وفي الحيوانات= وهذا الاءعتقاد الذي يعتقده صوفية السيد قطب= اءعتقاد الرومانيين اليهود عباد الكواكب==) والسيد قطب القرظاوي يكفر الجتمع الاءسلامي== وياءمر بقتله=)) والسيد قطب القرظاوي=يطعن في نبوة موسى عليه الصلاة والسلام هذا نفاق زائد كفر=)) والسيد قطب القرظاوي==يفسر القراءن بالموسيقى== ويقول بوحدة الاءديان= اليهود مسلمان والنصاراى مسلمان === والقرظاوي عميل اليهود في العقيدة== قال شيخ الاءسلام اءبن تيمية== من لم يكفر الكافر فهو كافر=))) القرظاوي لا يكفر اليهود =فهومنافق ماسوني=)) القرظاوي كلب جهنم

    ردحذف
  2. عقولنا اين يمكن ان تذهب بنا في صحيح البخاري
    بدأنا نرى الطعن في صحيح البخاري من بعض ممن يظهر عليه مظهر الثقافة والتعلم ،، فتراه يذكر اسماء كتب ويذكر مؤلفيها ويذكر جمل وردت فيها ويذكر من قالها ،،، ثم تراه يذكر ان من قالها هو فلان وليس فلانا الآخر ،،، فيوحي لك انه مطلع مثقف وعالم نحرير فهو يعرف فلان ويعرف فلانا الآخر ويعرف ذاك المرجع وهو مطلع على ذاك الكتاب
    وحقيقة يجب الا تخدعنا مظاهر العلم التي تظهر على بعض هؤلاء الناس إذ ان هناك من يكون مطلع ولكنه ضاع عقله بين النصوص فأصبح لا يميز الصحيح من الخبيث او انه احب ان يقع في الضلال بمحض إرادته ،،، فهذين الصنفين من الناس موجودين ومعلوم انه ليس كل احد يعلم الإستنباط ،، يقول الله سبحانه وتعالى (لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ) ،،، والشاهد هنا ان هناك من لا يعلم كيف يستنبط ،،، وليس هذا امر غريب في من تظهر عليه آثار العلم والثقافة ،،، فقد ذكر القرآن بعض من هذه احوالهم ،، فقد قال الله سبحانه وتعالى يصف بعض اهل الضلال بقوله تعالى (وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ) ،، كما ذكر الله سبحانه وتعالى بعض من يعلم الحق ولكنه اراد الضلال بقوله تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ)
    وهذا الصنف من الناس هم مثقفين فعلا ومطلعين فعلا إلا انهم ضالون عن الطريق ،،، ارى ان قوله تعالى (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) هو امر ينطبق عليهم ذلك انهم يحملون العلم ولكن عقولهم قصرت عن ان تستفيد منه ،، فيغتر بهم من يغتر
    وليت الذين إتبعوا الظن انهم عرفوا ما هم عليه فإنكفأوا على انفسهم وإتجهوا إلى الله يسألونه ان يهديهم إلى الحق ليتبعوه ،، وليتهم اطالوا التأمل بين الحقائق بعين الناقد الباحث عن الحق لا ان يتخذوا ظنونهم مطية يركبونها على انها هي الحق المبين ثم يطاعنون بظنونهم وما توهموه في دين الله فيكونون سببا في ضلال كثير من الناس

    ردحذف
    الردود
    1. الف الف شكر على ردك هذا لقد اختصرت الكثير من الرد الذي كنت سارده عليك فى هذا الموضوع و اعتقد ان حضرتك بدفاعك هذا ستضع نفسك فى ورطة كبيره جدا و هي انك تؤكد على ان النبي حاول الانتحار فعلا و على ان النبي مات مسموم و على ان النبي كان يسب الناس بالفحش و الفجور و انه كان يتزوج الاطفال و كان يغتصب النساء و الكثير الكثير من التهم الباطلة التى وضعها البخارى فى كتابه و الذي ينكرها الان كهنتكم بكل صراحه ف حديث موت النبي مسموم انكره زغلول النجار حديث ارضاع الكبير رده الشيخ الحيوانى و غيرها الكثير انصحك ان تراجع تفسك الموضوع ليس بالعصبية البخارى انتج لنا اجيال من القتلة التى تستند فى ممارسة القتل و الذبح و التقطيع و التفخيخ و التجنيد احاديث من هذا الكتاب هذه الكتب ستدمر الاسلام و لن نستطيع ان نواجه احد و انت تؤمن بهذه الاحاديث الاجرامية راجع تفسك قبل ان تندم وقت لا يفيد الندم

      حذف
    2. لست إخواني وضد تجار الدين الخونة لكن عقيدة سيد قطب في الله هي نفس عقيدة جمهور أمــة الاسلام من الاشاعرةأهل السنة والفلاسفة الحكماء فلاتفتري عليه أيها الوهابي هدانا الله وإياكم عقيدة جمهور أمة الاسلام
      أن الله ربنا سبحانه لايحويه مكان ولايجري عليه زمان لاتحده الأقطار ولاتحصره الاكوان ولاتدركه العقول والآبصار )
      يكثر الوهابية المجسمة أدعياء السلفية من سؤال أين الله
      نجيب عليهم الله ربنا سبحانه حيث كــان في الأزل

      كان الله ربنا رب العالمين نور السموات والأرض ولم يكن شيء غيره فلم يكن زمان ولا مكان ولاقطر ولا آوان ولا عرش ولا أكوان ولاسموات ولا آراضين ولا مخلوقات ثم أوجد الله ربنا سبحانه العرش والعالم والاكوان المتوازية ومافيها من مخلوقات لايعلمها إلا هو سبحانه
      ولم يتغير عما كان عليه قبل ذلك سبحانه فهو سبحانه
      لايحويه مكان ولايجري عليه زمان لاتحده الأقطار ولاتحصره الاكوان ولاتدركه العقول والآبصار ووجوده سبحانه ليس كوجودنا فهو منزه عن الحلول والاختلاط والامتزاج في الأماكن والجهات قال سبحانه ( الله نور السموات والأرض )
      والأدلة على ذلك كثيرة من كتاب الله المجيد وأقوال رسول الله الأعظم
      قال الله سبحانه ( الله نور السموات والأرض ) فكل الوجود فاض من آثار نور الله ورحمته سبحانه ولولا ذلك لما كانت الحياة في الكون قال سبحانه ( ألم تر إلا ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا )
      وقال سبحانه ( وهو معكم أينما كنتم ) وقال سبحانه ( وهو الله في السموات وفي الأرض يعلم سركم) وقال سبحانه ( فأينما تولوا فثم وجه الله ) أي فثم جهته سبحانه وقال سبحانه ( هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم ) وقال رسول الله صل الله عليه وآله وسلّم في مناجاته لله سبحانه في الحديث الصحيح عند السنة والشيعة ( اللهم أنت الأول فليس قبلك شيئ وانت الآخر فليس بعدك شيء وانت الظاهر فليس فوقك شيئ وانت الباطن فليس دونك شيء ) قال الامام الحافظ البيهقي الشافعي بعد إسناده الحديث إستدل به بعض أصحابنا على نفي المكان عن الله الله سبحانه فالله ربنا ليس محوي في جهة ومكان في أحد اطباق السماء كما يدعي أدعياء السلفية مقلدي مجسمة الحنابلة حشوية المحدثين ابن تيمية الحراني وابن بطة الوضاع وهم وسلفهم شرذمة قليلة في كل عصر وزمان
      وقال سبحانه في آية التنزيه( ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير ) أي لايشبهه شيء في الوجود بأي وجه من الوجوه لافي ذاته ولافي كيفية وجوده فوجود الله رب العالمين سبحانه ليس كوجودنا نحن محصورون في ازماننا واماكننا وأما الله ربنا رب العالمين فلايحويه مكان ولايجري عليه زمان
      سبحانه موجود في كل الوجود
      حديث الجارية حديث ظني آحادي وليس متواتر ولاتأخذ العقائد من الظنيات وقد جاء حديث الجارية بعدة راويات منها رواية مسلم ابن الحجاج أين الله وهي رواية شاذة باطلة لاتصح فإثبات أن الله في السماء لايثبت إيمان ولاينفي كفر مايثبت الايمان وينفي الكفر هو شهادة أن لا إله إلا الله
      والرواية الصحيحة لحديث الجارية هي رواية النسائي أن رسول الله قال لها أتشهدين أن لا إله إلا الله وهي رواية صحيحة وصححها حتى محدث الوهابية الشيخ الالباني وهناك رواية أخرى أيضا صحيحة رواية مالك ابن أنس في موطاه أن رسول الله قال لها من ربك فقالت الله
      وعموما العقائد لاتاخذ من الروايات الظنية الاحادية لان فيها إضطرابات في الاسانيد بل من القعطي الثابت وهو القران المجيد وماتواتر عن رسول الله صل الله عليه وآله وسلم
      أما اية الاستواء فليس معناها أن الله محوي ومحصور قاعد ومستقر في جهة العرش كما تخيل الشيخ ابن تيمية الحراني المجسم شيخ إسلام الوهابية أدعياء السلفية ومقلدوه
      ومن يتدبر سياق الآيات يفهم ذلك فالاستواء في لغة العرب يأتي بعدة معان منها القهر والغلبة والسيطرة والهيمنة على الوجود وهذا المعنى هو الذي جاءت به الآيات مضافة إلا الله وليس الاستواء بمعنى القعود والجلوس والاستقرار في جهة العرش أحد اطباق السماء كما يتخيل المجسمة الحشوية ومن يتدبر سياق الآيات كاملة يفهم ذلك
      قال ربنا سبحانه ( الرحمن على العرش استوى له مافي السموات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى) فالاستواء هنا معناه استواء قهر وغلبة وسيطرة وهيمنة على الوجود ومافيه وهذا يصح في لغة العرب فهم يقولون استوى الملك على البلاد وإنما يعنون انها خضعت لسيطرته وقهره وهيمنته
      (هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم ) قال الامام الحافظ أبوجعفر الطحاوي الحنفي الازدي في العقيدة الطحاوية المجمع عليها بين أهل السنة والجماعة (وتعــالى الله ربنا عن الحدود والغـــايات والاعضاء والجوارح والادات لاتحــوي ربنا الجهات الست كسائر المبتدعات ومن وصـف الله بمعنى من معــاني البشر فقد كــفر )

      حذف
    3. أنصح بقراءة كتاب شرح العقيدة الطحاوية للعلامة المحقق السيد حسن ابن علي السقاف الهاشمي الشافعي حفظه الله فقد بين عقيدة التنزيه لله رب العالمين
      ونسف وفضح عقيدة التجسيم والتشبيه
      والحمد لله رب العالمين
      https://www.facebook.com/hassan.saqqaf/photos/a.372021242835252.76614.352929991411044/383041661733210/?type=3&theater

      حذف
  3. ولكننا نرى ان كثير من هذا الصنف انهم ركبوا ظنونهم تلك وفرحوا بها حتى انك لتراهم يصولون بظنونهم تلك ويجولون بها بين عباد الله مفتين ومرشدين وطاعنين ومقرّرين ،،، فإختلط امرهم بمن آتاه الله علما ،، فأخذوا قسما من عباد الله يضلونهم بغير علم
    صحيح البخاري ،، وقبل ان نبدأ فيه يجب ان نعلم ان اهل الإسلام كانوا على خير قبل ان تحصل فتنة مقتل عثمان رضي الله عنه ،،، وقبل ان يستفحل امر الفتنة في عهد علي بن ابي طالب ،،، فعند ذلك ظهر من اهل الأهواء واهل البدع واهل الضلال من ظهر ،، ظهر من استخف بدين الله واستمرأ الكذب على رسول الله فبدا الحذر عند الذين يريدون الله الدارة الآخرة فأصبحوا لا يقبلون ممن ينسب قولا إلى رسول الله حتى يبين من هم رجاله الذين نقلوا إليه ذلك القول ،،، وهنا بدأ يظهر علم الرجال وعلم الحديث ،، وبدأت تتشكل معالمه وتحدد اطره التي استكملت تماما في عهود ليست بعيده عن تلك الفترة
    علم تشكل ولا يوجد في الأرض مثله إلا عند المسلمين ،، فلو سألت اقواما اخرى عن سند اقوال بلغتهم عن رسلهم او عظمائهم لما اجابوك ،،، علم إنفرد به اهل الإسلام فحفظ الله به سنة نبيه صلى الله عليه وسلم من الضياع ومن دخول ما ليس منها فيها
    ولي ان اسأل اي طاعن في صحيح البخاري او غيره من كتب الحديث ،،، ما هي المقاييس او الأطر التي تريد عملها لتميّز الحديث الصحيح من غيره ،،، اكثر الذين ينتقدون ويطعنون في صحيح البخاري لا يخرج امرهم عن مرين :
    الأول : انهم يطعنون في الصحيح ولا يقدمون شيئا بالمقابل ،، لا يقدمون كتابا هو افضل من البخاري ولا يقدمون منهج هو افضل من منهج علماء اهل الحديث
    الثاني : انهم يطعنون في الصحيح ويقترحون عقولهم وما تستحسنه لقبول حديث او لرده ،،، هكذا
    فأما القسم الأول فهؤلاء قد جعل الله لهم سبيلا ليفعلوا ذلك – ولو شاء الله ما فعلوه – وقد إقتضت حكمة الله ذلك لكي يزدادوا إثما ولكي يكونوا سببا في ضلال اهل الضلال الذين لم يرد الله ان يطهر قلوبهم ولا ليهديهم سبيلا ،، فهؤلاء وهؤلاء لا يستحقون الهداية ولا يستحقون تطهير قلوبهم ،،، لا يستحقون الهداية بسبب خلل في ذواتهم هم لا بسبب خلل في منهج الحق ،، الخلل انهم لا يريدون الحق ولا يهمهم إتباعه ،، لو ارادوا الحق لكانوا مستحقين للهداية ،، لو ارادوا الحق للجأوا إلى الله يسألونه الهداية ،، ولو ارادوا الحق لما طاعنوا بظنونهم وهم لمّا يتحققوا من ثبوتها وصحتها بعد ،، من يريد الحق يلجأ إلى الله يسأله الهداية بصدق وإخلاص ومن يريد الحق يتأمل ويتأمل باحثا عن الحق مع سؤال الله الهداية ثم ينقاد للحق حين يشرح الله صدره إليه ،، ينقاد للحق من منطلق العبودية لله واكرم بها من عبودية ترفع مقام الإنسان عاليا عند مليك مقتدر

    ردحذف
  4. واما القسم الثاني فهؤلاء قوم قد ضلوا حين قدّموا عقولهم على شرع الله ،، ضلوا حين جعلوا عقولهم لا شرع الله هي المقياس الذي يزنون به الأمور فما وافق ما تستحسنه عقولهم قبلوه وما خالف ما تستحسنه عقولهم رفضوه ،،، هؤلاء كان حري بهم ان يستخدموا عقولهم في التثبت مما ورد فإن كان الذي ورد مما جاء عن الله او عن رسوله صلى الله عليه وسلم فيقبلون به ويتوقف عمل عقولهم عند ذلك ويجعلوا ما ورد عن الله او عن رسوله صلى الله عليه وسلم هو الحق الثابت الذين يطاعنون به ويدعون إليه وينافحون عنه
    وهذين الصنفين هم من يطعن في صحيح البخاري ،، ولو تأملنا قليلا لرأينا علم الحديث ومنهج البخاري من ادق العلوم واكثرها تحري للحق والبحث عنه ،، كان الرجل من اهل الحديث يضرب اكباد الأبل ليسمع حديث بلغه ان فلانا يحدث به ،،، ان يبلغه ان فلانا قاله لا يشفي نهمه لتحري الحق فيركب السفر حتى يقول ان فلانا حدثه بذلك الحديث او ليبحث عن علو الإسناد
    وما ذنب البخاري ان قدم دقيق علم الرجال وعلم الحديث على ما يستحسنه عقله او على ما تستحسنه عقول الناس ،،، حديث يبلغ البخاري وتتحقق فيه شروط الحديث الصحيح ،،، وزيادة ،، حديث يكون رواته عدول ذوي ضبط ،،، حديث مسند إلى منتهاه ،،، فهل ترى يكون الحق في ان نرفض الحديث لأنه لم يوافق ما تستحسنه عقولنا ،،،
    ولو تأمل الرجل في ما يستحسنه عقله لوجد ان غيره يخالفه ،،، فهل ما إستحسنه فلان هو الحق ام ما إستحسنه علان ،، ومن ادرك هذه الحقيقة علم انه ليس شرطا ان ما يستحسنه عقل المرء هو الصواب او انه هو الحق المبين ،،،
    فالناس متفقين على ان اثنين زائد ثلاثة يساوي خمسة ولكنهم غير متفقين في الكثير من امور حياتهم ،، فالناس لم يتفقوا على ما يجب تجاه اهل الكهف والناس لم يتفقوا على قتال اهل الردة في عهد ابو بكر حتى رأوا جزم ابي بكر والناس لم يتفقوا في الفتنة بين علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان فكان الناس على ثلاثة اقسام فبعضهم مع علي وبعضهم مع معاوية وبعضهم بقي على الحياد والناس لم يتفقوا على تقبل ما عليه اهل السنة رغم انه الحق ،،، بل إنك لترى الجار وجاره يختلفون بل إنك لترى اهل البيت الواحد ذاته لا يتفقون على كثير من شؤون حياتهم

    ردحذف
  5. فالناس متفقين على ان اثنين زائد ثلاثة يساوي خمسة ولكنهم غير متفقين في الكثير من امور حياتهم ،، فالناس لم يتفقوا على ما يجب تجاه اهل الكهف والناس لم يتفقوا على قتال اهل الردة في عهد ابو بكر حتى رأوا جزم ابي بكر والناس لم يتفقوا في الفتنة بين علي بن ابي طالب ومعاوية بن ابي سفيان فكان الناس على ثلاثة اقسام فبعضهم مع علي وبعضهم مع معاوية وبعضهم بقي على الحياد والناس لم يتفقوا على تقبل ما عليه اهل السنة رغم انه الحق ،،، بل إنك لترى الجار وجاره يختلفون بل إنك لترى اهل البيت الواحد ذاته لا يتفقون على كثير من شؤون حياتهم
    وطالما ان الأمر كذلك وان الناس لا تتفق عقولهم على كل شيء فلماذا إذن نرد ما يثبت عن رسول الله منطلقين في ذلك مما تستحسنه عقولنا
    إن ما تستحسنه عقولنا نابع من امرين اثنين :
    الأول : ان ما لم تستحسنه عقولنا هو يتعارض مع امور لا يمكن رفضها ،،، وهذا إما راجع إلى ان ما استحسنته عقولنا هو حق وان ما ورد هو ايضا حق ولكن الإختلاف هو في عدم تطابق فهمنا مع مقصود الشارع او ان له تفسيرا يزيل سوء الفهم
    الثاني : انه راجع إلى قصور تصورنا نحن امام حقائق اخرى هي مغيبة عنا ،، او انه راجع إلى خطأ توهمناه هنا او هناك
    لقد اخذ الله العهد والميثاق على بني آدم من قبل واشهدهم على انفسهم وقبْل ذلك فإن بني آدم قبلوا حمل الأمانة التي اشفقت السموات والأرض والجبال منها وأبين ان يحملنها ،،، وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ،،، امر تم وحصل وها نحن نتوالد على سطح الأرض ليأخذ كل واحد منّا نصيبه من الإختبار والإبتلاء تحقيقا لحمل الأمة التي حملها ابونا آدم عليه السلام
    الأمانة قد عرضها الله على السماوات وعرضها على الأرض وعرضها على الجبال الذين هم خلق اشد قوة واشد تحمل منّا نحن البشر ،،، وحملها ابونا آدم ،،، امانة لمن يقوم بها إستحقاق ،،، إستحقاق وثواب لمن يقوم بها ،، لا نعلم على وجه الدقة كيف ولا الماهية ،، ولكن نؤمن ان من إتبع دين الله فهو إلى خير عظيم
    استحقاق من يؤمن بالغيب ،،، يؤمن بناء على ثقة تحلّ في قلبه ان دين الله حق وان الله يبعث من في القبور ،،، إيمان بالغيب وطاعة وعبودية لله سبحانه وتعالى
    ولنا ان نتساءل عن الذي دفع عمر بن الخطاب وقد رأى ان صلح الحديبية يعطي الدنية في ديننا ثم هو لا يترك دين الإسلام ويقبل بما لم يستحسنه هو ،،، الذي دفعه إلى ذلك هو انه مؤمن ان هذا الدين حق لوجود جملة من الحقائق اثبتت ذلك في نفسه فحين تعارض امر صلح الحديبية مع امور هي اثبت منه وارسخ فإن عمر رضي الله عنه قدم الأقوى ثباتا عن الأضعف ثباتا ،، فما خرج عن إيمانه بسبب ما كان يظنه حسنا ،، ولا قدّم ما يستحسنه على ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم ،،، على مثل هذا يجب ان نكون نحن ،، فإيماننا الشامل بدين الإسلام يجب الا يطعن فيه فهم استحسنّاه يتعارض مع شيء مما جاء عن الله سبحانه وتعالى او عن رسوله صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  6. استحقاق من يؤمن بالغيب ولا يقدم ما يستحسنه عقله على ما ثبت عن الله سبحانه وتعالى وعن رسوله صلى الله عليه وسلم ،، فمع وجود امور غيبيبة توجب علينا ان نعلم ان احكامنا او ما تستحسنه عقولنا لا يُشترط ان تكون هي الصواب وإن كنّا نرى غير ذلك

    ردحذف
  7. متى نقول بأن فلان مخطئ ؟ إذا كان الجميع علماءً وفقهاءً كادوا من فقههم الغزير أن يكونوا أنبياءً فأخرِجونا من هذه الزمرة يرحمكم الله فلقد أصبتمونا بالملل من كثرة وقوفكم على مشارف النبوة ! لا بد من وضع قواعد حاكمة ينتهي بها الخلاف حول أي أمر وبعدها يتوقف النقاش وإلا صرنا مجادلين من أجل الجدال."
    مستشار د . أحمد دياب رئيس المستشارون المتحدون للمحاماه : United_Consultants@rocketmail.com

    ردحذف
  8. ما قيمة فقه أبو حنيفة طالما لم يثبت علميًا أن أبا حنيفة شخصيًا كتب سطرًاواحدًا بخط يده ؟ أهي تلاكيك بازدراء فقه مكتوب بأيدي اللصوص ؟ وهل لتكدير الصفو العام هنا قيمة أم أن الحكم والحكومة يحمون الخرافة كي تظل مسيطرة ؟ وما هي القيمة الأخلاقية التي يحميها القانون بزعم حماية صفو السلم الاجتماعي لمجتمع يؤمن بقتل المرتد, وقتل تارك الصلاة, وقتل تارك الوضوء, وغير ذلك من قائمة طويلة من أحكام القتل ؟ بل وينتظر بفارغ الصبر تطبيق هذا القتل عمليًا حتى بدون إذن الحاكم.
    مستشار د . أحمد دياب رئيس المستشارون المتحدون للمحاماه : United_Consultants@rocketmail.com

    ردحذف