بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 أغسطس 2014

بخاريات يهودية

المستشار / أحمد عبده ماهر
ورد بصحيح البخاري المنسوب زورًا للبخاري ـ رحمه الله ـ أن حوَّاء هي التي أغوت آدم بالأكل من الشجرة [ الحديث رقم 3330، 3399] وصحيح مسلم 1470].
بينما يقول الله تعالى بسورة طه:- {فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وعصى آدم ربه فغوى{121}.
فهل انتبه البخاري و مسلم لقوله تعالى [ وعصى آدم ربه فغوى] أم كانا لا يهتمان بقراءة القرءان.
أتكلّم إبليس مع حواء أم تكلَّم مع آدم كما ذكر القرءان؟؟.
أآدم هو الذي عصى كما قال الله؟؟. 
أم أن حواء هي التي تزعمت المعصية كما تقول السُنّة البخارية المزعومة؟؟.



هناك 5 تعليقات:

  1. انت اتفه من الرد عليك يا تافه

    ردحذف
  2. انت غير مثقف للحد اللذي يخول لك الافتاء في متل هذه الامور. اتحداك ان تفتي في كتب النصارى او اليهود. اصبح الاسلام رخيصا لهاذا الحد كي يفتي امتالك فيه. تبوأ مقعدك من النار ان شاء الله ذالك. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

    ردحذف
  3. من الامور التي تدرك بالعقل ان المرأة اضعف من الرجل وطالما كان وساس الشيطان في تلك اللحظة قد اثر بالاثنين اذن من الطبيعي ان تكون حواء قد ضعفت قبل ادم وبالتالي عندما ضعف ادم لم يجد حواء في الموقع الذي يحذره من تلك الشجرة وبالتالي ضعيف مع ضعيف لا يزيده الا ضعفا فما ان وجد ادم حواء ايضا قد سبقته بالضعف كونها امرأة فوقع المكتوب وليس المهم معرفة من هو اول من اذنب او من هو السبب الذي اثر في الطرف الاخر فكون ان حواء ضعفت قبل ادم لا يكفي كسبب لضعف ادم بل السبب الرئيسي لضعف ادم هو تأثره بوسوسة ابليس بالاضافة الى ضعف حواء قبله وبالتالي الاثنين اذنبا والاثنين تابا وانتهى الامر
    واتحداك ان تاتي بنص قراني او نبوي يبين ان حواء ضعفت بعد ادم حتى ينتقض الحديث
    كل ما موجود في القران بخصوص ادم وحواء لا يدل على ان حوا ضعفت بعد ادم
    بل تجد مرة الخطاب كان لادم في تحذيره من الشجرة كونه هو الاقوى شخصية مقارنة بحواء وهو المسئول في المرتبة الاولى

    وتارة تجد الخطاب كان الى الاثنين في نفس المرتبة كما في سورة الاعراف فوسوس لها الشيطان...... وقاسمهما
    اذن الايات تتكلم عن موقفين الاول لحظة امر الله لهم وكان عن طريق ادم وبتالي هو المسئول اولا واخر كونه الاقوى تأثيرا

    والاية الاخرى تصف لحظة ارتكابهما الذنب سوية وما حدث بعده لهما


    ردحذف
  4. المرجو من الاخت مروة الشايب ان تخبرنا بمؤهلاتها الدراسية كي نكمل معها النقاش

    ردحذف
  5. الديانات التبراهيمية دأبت على محاربة دور المرأة و صورتها و بما ان القرأن هو نسخ من العهد القديم في قصة الخلق استبعد ان يكون هناك استبعاد لهذه التهمة عن النساء لما لها من خطورة و رمزية

    ردحذف