لا يوجد تناقض ولا شيء بس الظاهر أنك أعجمي لا تفهم العربية فالنفي هنا ليس نفياً للوجود وإنما نفي للتأثير بذاتها فالعدوى لاتنتقل إلا بمشيئة الله وقدرته ويحتمل أنها للنهى بمعنى لا تتشاءموا بالعدوى ولا بالطير والهامة (البومة) ولا بشهر صفر ولا تعتقدوا أنها تضر من دون الله ثم أرشد المعصوم صلى الله عليه وسلم أن يأخذ الإنسان بالإسباب وهي اعتزال الشخص المصاب حتى لاتنتقل العدوى إليه وهذا أمر طبيعي ويفعله كل عاقل ويدركه وإنما المقصود أن بعض الناس قد يكون ضعيف الاعتقاد ويشك أنه إنما أصيب بالمرض بسبب اختلاطه فقط بالمريض وهذا مما يؤثر على الاعتقاد بأن الله هو الضار والنافع وإلا فأنت قد تجلس مع المجذوم أو أي مريض آخر بمرض معدي ولا تصاب بالعدوى وقد تصاب بالعدوى فجأة دون أن تجلس معهم فما التفسير برأيك يا محترم ؟ إنها مشيئة الله التي لا يدركها الكثيرون للأسف ويعتقدون أنهم إنما يسيرون أمورهم بأنفسهم ويعتمدون على الماديات فقط للأسف
لا يوجد تناقض ولا شيء بس الظاهر أنك أعجمي لا تفهم العربية فالنفي هنا ليس نفياً للوجود وإنما نفي للتأثير بذاتها فالعدوى لاتنتقل إلا بمشيئة الله وقدرته ويحتمل أنها للنهى بمعنى لا تتشاءموا بالعدوى ولا بالطير والهامة (البومة) ولا بشهر صفر ولا تعتقدوا أنها تضر من دون الله ثم أرشد المعصوم صلى الله عليه وسلم أن يأخذ الإنسان بالإسباب وهي اعتزال الشخص المصاب حتى لاتنتقل العدوى إليه وهذا أمر طبيعي ويفعله كل عاقل ويدركه وإنما المقصود أن بعض الناس قد يكون ضعيف الاعتقاد ويشك أنه إنما أصيب بالمرض بسبب اختلاطه فقط بالمريض وهذا مما يؤثر على الاعتقاد بأن الله هو الضار والنافع وإلا فأنت قد تجلس مع المجذوم أو أي مريض آخر بمرض معدي ولا تصاب بالعدوى وقد تصاب بالعدوى فجأة دون أن تجلس معهم فما التفسير برأيك يا محترم ؟ إنها مشيئة الله التي لا يدركها الكثيرون للأسف ويعتقدون أنهم إنما يسيرون أمورهم بأنفسهم ويعتمدون على الماديات فقط للأسف
ردحذف