بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 22 نوفمبر 2014

حدث في مثل هذا اليوم - الفرنسيين دخلو الحرم المكى و كن عادى مش حرام دخول الكفار



اقتحام الحرم المكي ( حادثة جهيمان العتيبي )

في فجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمبر 1979 قام جهيمان العتيبي ومعه حوالي 500 مسلح باقتحام المسجد الحرام بمكة المكرمة والاستيلاء عليه مدعيًا محاولة تصحيح الوضع الذي تسببت فيه أسرة آل سعود الفاقدين للشرعية بسبب فسادهم وتدميرهم لثقافة المملكة وحضارتها وإتباع الغرب وموالاته ، إضافة إلى دعوته إلى مبايعة محمد القحطاني خليفة للمسلمين وإمامًا لهم زاعما أنه المهدي المنتظر..

وكان رجال جهيمان المسلحون من 12 دولة مختلفة بينهم أمريكيان قد أخرجوا أسلحة رشاشة كانوا قد أدخلوها في توابيت قبل صلاة الفجر وكان في المسجد الحرام أكثر من 100 ألف من جنسيات العالم المختلفة اضطروا إلى مبايعة القحطاني خليفة للمسلمين تحت تهديد السلاح بعد أن قتلوا أحد الحراس داخل الحرم.. 
تعاملت المملكة العربية السعودية مع الحدث على أنه انقلاب عسكري على الأسرة الحاكمة نظرا لكون جهيمان العتيبي كان أحد أفراد الحرس الوطني السعودي وقتها ، وأدى ارتباك السلطات السعودية وقتها إلى استطلاع رأي علماء الإسلام في الحادثة وكيفية التعامل معها ، ووقتها أفتى أكثر من 32 عالم دين سعودي منهم المفتي بجواز التعامل المسلح مع جماعة جهيمان...

و بعد أن حصلت السلطات السعودية على فتوى تبيح التدخل المسلح لإنهاء العملية الإرهابية المسلحة ، حاول الحرس الوطني السعودي وكان قوامه وقتها حوالي عشرة آلاف فرد أن ينهي الأزمة لكن المحاولة فشلت ونتج عنها مقتل 127 رهينة كانت داخل الحرم..

لكن وفي فجر يوم الثلاثاء 14 محرم 1400 هـ الموافق 4 ديسمبر 1979 استطاعت قوة سعودية مصرية فرنسية مشتركة في اقتحام المسجد الحرام بعد تفجير أبوابه التي كانت مغلقة من الداخل وإنهاء العملية الإرهابية المسلحة.. 
واستمرت المعركة حتى حلول الليل ، ونتج عنها مقتل أكثر من 300 أغلبهم من مسلحي جهيمان و كان منهم محمد عبدالله القحطاني الذي طالبوا بمبايعته خليفة للمسلمين ، وأصيب أكثر من 1000 كان من بينهم جهيمان العتيبي و تم الحكم عليه وعلى من تبقى من مجموعته بالإعدام وتم تنفيذ الحكم عليهم في يناير من عام 1980 بعد أن تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات وتم تنفيذ الحكم عليهم في أربع مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية.

هذه خطبته في الحرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق