بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 5 سبتمبر 2015

رسالة أرسلها أمير المؤمنين هشام بن عبد الملك من دمشق إلى عامله على بلاد الأمازيغ


اقرا هذه الرساله جيدا ثم اخبرنى ما هو احساسك لو كانت اختك او امك او ابنتك هي التى خطفها هؤلاء الرعاع لتباع فى شوارع خلافتهم عارية 

رسالة  أرسلها أمير المؤمنين هشام بن عبد الملك الاموي ) م 741-691 م) من دمشق إلى عامله على بلاد الأمازيغ 

كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المؤمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدو 
 و لين الأجساد
 و رقة الأنامل
وسبوطة العصب 
 و جدالة الاسوق
وجثول الفروع 
و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام
 و رخام الكلام? و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ. فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. "
المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين 

هناك 9 تعليقات:

  1. وبصدق : لاتعليق .. فتاريخهم ضد الإنسان منذ ظهوره

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. الحقد الدفين من أعداء الأمويين وخصوصا الرافضة جعلهم ينسجون القصص من محض خيالهم ثم يصدقونها ويصدقها أتباعهم وينشرونها بين الناس والموعد يوم الحساب.

    ردحذف
  4. الحقد الدفين من أعداء الأمويين وخصوصا الرافضة جعلهم ينسجون القصص من محض خيالهم ثم يصدقونها ويصدقها أتباعهم وينشرونها بين الناس والموعد يوم الحساب.

    ردحذف
  5. الحقد الدفين من أعداء الأمويين وخصوصا الرافضة جعلهم ينسجون القصص من محض خيالهم ثم يدقونها ويصدقها أتباعهم وينشرونها بين الناس والموعد يوم الحساب.

    ردحذف
    الردود
    1. احسنت بحثت لمدة اسبوع عن الكتاب والكاتب ولم اجد اثر لهما. وقبل هذا قصة طارق ابن زياد لما قال لجنوده: ايها الناس البحر من ورائكم والعدو امامكم وليس لكم والله الا الجهاد ....الخ
      الاشاعة اخطر من الحرب

      حذف
  6. هده الحقائق مكتوبة في كتب ابن كثير و الطباري لان العربان في دلك الزمان كانت هده الافعال اشياء عادية با لنسبة لهم و تحت غطاء الدين لعنة الله على العربان

    ردحذف
  7. من تجرأ على جعل نساء وبنات أهل البيت أسيرات يطوف بهن البراري والصحاري من كربلاء إلى دمشق حيث قصر يزيد، إنه قادر على كل عمل خسيس .

    ردحذف
  8. أظن أن جمال نساء الشام أحسن من جمال نساء شمال أفريقيا ههههههه.
    هذه أمور لا يمكن التأكد من صحتها وخصوصا أنها كتبت من طرف من يكنون العداء لبني أمية وبينهم خصومة فلا يمكن قبول أدعاءاتهم.
    الإسلام دخل قلوب الامازيغ ولو كانت تصرفات الفاتحين المسلمين بهذا الشكل ربما لم يكن ليثبت الدين في قلوبهم والدفاع عنه ونشره فأروروبا وادغال أفريقيا( المرابطون الموحدون السعديون وهؤلاء كلهم مسلمون أمازيغ)
    الخلاصة: هذه افتراءات لضرب اللحمة الاجتماعية التي صهرها الإسلام بين العرب والأمازيغ في دول الغرب الإسلامي وخيوط هذه اللعبة تتحكم فيها الصهيونية العالمية والهيمنة الفرنسية التابعة لها اللتان تكنان العداء الشديد للإسلام و المغترين بتلك الافتراءات والذين هم حاقدون على الإسلام.

    ردحذف